كيف يمكن للواقع أن يكون إفتراضياً ؟


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 77

السلسلة : ثمرات من دوحة المعرفة

ردمك ISBN 9789948173076

الوسوم - علوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في فيلم «ماتريكس» الشهير، يكون البشر منغمسين رغماً عنهم في عالم افتراضي، وعالمهم الواقعي عبارة عن رحِم يعيشون فيه منكمشين على أنفسهم، وما يحس هؤلاء أنهم يعيشونه هو في الحقيقة وهْمٌ يعرضه مباشرة في أدمغتهم حاسوبٌ شرير. إذا كان ذلك هو مستقبل الواقع الافتراضي، فمن المشروع أن نُصاب ببعض القلق، بيد أن الواقع الافتراضي الذي صار يغزو عالمنا اليومي بشكل مطّرد ليس ضاراً ولا نافعاً بذاته، وإنما بنوعية استعمالنا له، فمنافعه أكثر من أن تحصى، سواء في صناعة الطائرات، أو في مجال الترويض الطبي، كما في مجال التعليم والتربية. يكشف لنا هذا الكتاب عن العوالم الافتراضية وطرق بنائها وقوانينها وحيلها التقنية، كما يساعدنا على الولوج بمتعة كبيرة في عالم بناء هذا الواقع وتطوره وسعيه إلى أن يكمل ما يعجز الواقع الحقيقي عن توفيره لنا .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كيف يمكن للواقع أن يكون إفتراضياً ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18517
المؤلفون
11111
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة