ما مصدر الإشعاع الكوني ؟


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 91

السلسلة : ثمرات من دوحة المعرفة

ردمك ISBN 9789948173021

الوسوم - علوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لقد اكتُشف الإشعاع الكونيُّ قبل قرنٍ من الزمن، وهو عبارة عن مطر من الجسيمات يتهاطلُ على الأرض بلا انقطاع. إنها ظاهرة تطرَّق إليها الباحثون من كل الزوايا، وقد اتُّخِذت أوَّلَ الأمرِ أداةً لاكتشاف المُتناهي في الصِّغر. أما في الوقت الراهن، فيسعى العلماء إلى استقصاءِ الإشعاع الكوني مُقتَفِين آثارَه لكشف النقاب عما يكتنفه من أسرار وخبايا ما تزال مستغلقة، ما يجعلُه مَثارَ أسئلة شتى، من قبيل: ما مصدره ومنشؤه في الكون؟ ما هي الظواهر التي يتأتَّى بها لما يتخلَّلُه من جسيْمات متناهية الصغر أن تحمل طاقات ضخمة تُرى بالعين المجرَّدة؟ ما تأثيره في حياتنا اليومية؟



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ما مصدر الإشعاع الكوني ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18517
المؤلفون
11111
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة