ما هي الأسرار الكامنة في الشمس ؟


تأليف :

المترجم :

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 59

السلسلة : ثمرات من دوحة المعرفة

ردمك ISBN 9789948173007

الوسوم - علوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ما هي الأسرار التي ما زالت الشمس تضِنُّ بها على الإنسان؟ ما هي المفاجآت التي تطالعنا عندما نلاحظ نجمنا الملفَّع بالغموض من قلب الفضاء؟ وتلك البقع والعقد والنتوءات ودرجات الحرارة المختلفة بين السطح والمركز والإكليل، ما هو تفسيرها؟ وما هو الدور الذي يلعبه الحقل المغناطيسي في كل هذه الظواهر التي ما زالت تحير الباحثين؟ كمٌ هائل من الأسئلة المتوزعة بين دفتي هذا الكتاب، يسعى الكاتب إلى الإجابة عليها بحذر وتهيب، كأن الشمس التي ظل الإنسان ينظر إليها بإعجاب ويسقط عليها الكثير من الأفكار والرؤى والتأويلات، ما زالت متمنِعة في مواجهة التفسير العلمي الموضوعي. بيْد أن العلم لم يقل بعد كلمته الأخيرة، وهو مصر على الكشف عن أسرار الشمس، ذلك أن الكثير من ظواهر الكون برمته رهينة بمعرفة هذا النجم الهائل .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ما هي الأسرار الكامنة في الشمس ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18517
المؤلفون
11111
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة