حكايات الحمراء للصغار : قصص للفتيان


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 117

ردمك ISBN 9789948175438

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


سبع حكايات استوحاها الكاتب الأسباني ميجيل أنخيل جونثالث عن كتاب «حكايات الحمراء» للكاتب الأمريكي الشهير واشنطون ايرفنج الذي زار قصور الحمراء في غرناطة عام 1829 وأقام في إحدى غرفها مختلطاً بجماعات من الغجر والمشرّدين الذين كانوا يقطنوها في ذلك الزمن .حكايات يختلط فيها الخيال بالواقع والتاريخ بالعادات والتقاليد والأسطورة بالحقيقة، حول الكنوز المرصودة التي دفنها أبو عبد الله الصغير آخر ملوك غرناطة وحاشيته حتى لا تقع بين أيدي المسيحيين .كتبها المؤلف موجهة للصغار ليقرأها لهم الكبار بلغة مبسطة لتجذبهم وتدفعهم إلى الاهتمام بالتعرّف على تاريخ الأمة الإسبانية الحقيقي الذي تعتبر الحقبة العربية الإسلامية في الأندلس جزءاً مهمّاً فيه وملمحاً من أهم ملامح تفرّدها بين الأمم الأوروبية .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حكايات الحمراء للصغار : قصص للفتيان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة