المجلات الثقافية في الوطن العربي


تأليف :

مؤلف ثاني :

مؤلف ثالث :

الناشر : دبي : دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع ، مجلة دبي الثقافية

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 211

السلسلة : كتاب دبي الثقافية ، 137

ردمك ISBN 9789948494850

الوسوم - إعلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتسم بأنه كتاب توثيقي لذاكرة المجلات الثقافية في وطننا العربي، ومنه نقرأ: نشأت في العالم العربي مشروعات ثقافية حكومية وغير حكومية منذ عقود، أسهمت في حركة الثقافة والنشر، مثل: الهيئة العامة للكتاب بمصر، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، ومؤسسة الملك فيصل للدراسات والبحوث بالسعودية، ودار سعاد الصباح، ومركز جمعة الماجد وسلطان العويس ومركز عبد الحميد شومان، وغيرها، كما نشأت جوائز قومية لتحفيز المثقفين على التأليف والإبداع)، ومن الخليج إلى المحيط، نستذكر تلك المجلات التي كانت بوصلة للتفكير والمخيلة والتطور، إلى أن نصل إلى الخاتمة التي تحدثنا عن المجلات التي فقدتها ساحتنا الثقافية، وعن المجلات المستمرة، وعن تلك المعاصرة، والمؤثرة، والناشئة، تاركين للقارئ التفاعل مع الكتاب والمجلات والمشهد الثقافي .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المجلات الثقافية في الوطن العربي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18513
المؤلفون
11108
الناشرون
1277
الأخبار
6697

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة