البيت النظيف : مسرحية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 144

ردمك ISBN 9789948172949

الوسوم - أدب مترجم - مسرحية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


المسرحية الحائزة على جائزة سوزان سميث بلاكبورن 2004 . تعد مسرحية البيت النظيف كوميديا رومانسية شاعرية تروي قصص شخصيات تحاول تحديد إيجاد معنى لحياتهم. طبيب يجد في الحب ضالته، وطبيبة تجد في عملها معنىً لوجودها، امرأة تعشق التنظيف، وخادمة لا تحب التنظيف وتمضي أيامها محاولةً اختلاق أفضل نكتة بالعالم، النكتة التي تـُميت سامعها من كثرة الضحك. تتميز المسرحية بإيقاعها المتسارع، وقصتها المحبوكة، وحضور صوت مؤلفتها الطاغي، وهو يتجلى بكتابتها لإرشادات مسرحية تفصيلية تتجاوز الشرح المكاني، وصولاً لتوضيح موجز لحالات نفسية تفضي بالشخصيات للقيام بأفعال معينة. وتترك هذه الشروحات الموجزة مجالاً واسعاً لسبر أغوار شخصيات المسرحية حين تنفيذها، وتمتاز المسرحية أيضاً بمزج اليومي والخيالي، وهي صفة مشتركة في معظم أعمالها الأخرى .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


البيت النظيف : مسرحية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17688
المؤلفون
10911
الناشرون
1244
الأخبار
6469

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة