الثمار المنسية : رواية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 202

ردمك ISBN 978994813272

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الرواية هي سيرة ذاتية تروي حياة الكاتب الذي نشأ في غياب الأب وما تخلل ذلك من معاناة واصطدام مبكّر بمواجهة قدره كصانع للبيتزا . نشأ في حضن عائلة جده وجدته وأمه الوحيدة. يكتشف بعد إنجابه ولدا من رفيقته صعوبة التعايش معها ليكون مصيرهما الانفصال رغم التقدير لها. في الأثناء يتعرف على أبيه الحقيقي الذي أهمله طويلا فلا يحس نحوى بصلة الأبوة لكنه يصغي إليه ويحاول أن يمد له يد العون بعد ان ألم به مرض عضال قاده إلى الموت. الكتاب فيه حديث مكثف عن الروابط الإنسانية التي تتلاعب بها الأقدار ولكن ثمة إصرار على السعي نحو قيمة الخير .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الثمار المنسية : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17791
المؤلفون
10993
الناشرون
1245
الأخبار
6499

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة