ثلاث روايات نموذجية ومقدمة


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 242

ردمك ISBN 9789948175520

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في «ثلاث روايات نموذجية ومقدمة»، يخرج الكاتب الإسباني الشهير والمجدّد ميغيل دي أونامونو عن مسار الروايات السائد في عصره، مجرّباً في الشكل من ناحية، ومتّكئاً على التراث التوراتي من ناحية أخرى. يتناص، مبدئياً، مع مؤسّس الرواية الغربية الحديثة ميغيل دي سيربانتس في وصف الروايات الثلاث بـ«النموذجية»، إذ كتب سيربانتس أيضاً عدّة روايات أطلق عليها نفس الاسم، ليس بالمعنى المثالي الأخلاقي، بل بالمعنى الجمالي والفني. غير أن أعمال أونامونو اختلفت عنها تماماً في الشكل والمضمون. من ناحية أخرى، واعتراضاً منه على شكل الرواية الواقعية الإسبانية، المتورّطة كثيراً في الواقع، نحت لفظاً جديداً يعبر عن النوع الأدبي الجديد الذي أسسه. نوع من الرواية/المسرحية، يتنقل ما بين السرد والوصف، كما يتمتع بنفس القوة بالحوار المسرحي .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ثلاث روايات نموذجية ومقدمة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18521
المؤلفون
11115
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة