روايات وذكريات من ماضي الإمارات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، دار الكتب الوطنية

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 238

ردمك ISBN 9789948175285

الوسوم - تراث

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هذا الكتاب هدية من دار الكتب الوطنية للأجيال الصاعدة من أبناء الإمارات، وهو يضم بين دفتيه خلاصة تجارب وروائع ذكريات عدد من وجوه الخير والبركة؛ أجدادنا وآبائنا الذين كانوا النبراس الذي أضاء أيامنا الماضية، بصعوبتها وقسوتها، وما نزال نستمد من بعضهم البركة، ونستشف الأصالة، ونتعلم العراقة وحب الانتماء للوطن والتمسك بكل ذرة منه؛ حباً ووفاءً وعطاءً وفداءً .والكتاب حصيلة لقاءات صحفية أجريت مع هؤلاء الوجوه بين عامي 1999 و2009، والهدف من هذه الخلاصة تجميع روائع الذكريات وتجارب الآباء والأجداد التي اختيرت من التبراة، وقد تنوعت هذه التجارب براً وبحراً، وقدمت لتستفيد منها أجيال اليوم، وفي ذلك التعرف إلى أوضاع وطننا في الماضي، وكيف تحولت نحو التطور المذهل الذي شهد به العالم، وكما قال أحدهم : «إن ما نرويه ليس للسوالف؛ وإنما هي تجارب ومعاناة أجداد وآباء»، والقصد من الحديث عنها أن يستفيد منها جيل اليوم وأجيال الغد، فيحرصوا على صون النعمة العظيمة التي أنعم الله بها على هذه البلاد وصونها يكون بالحفاظ عليها، وعدم التفريط فيها والتبذير في الاستفادة منها . فاز بجائزة أفضل كتاب لغير الإماراتيين عن الإمارات - جائزة العويس للإبداع - الدورة الخامسة والعشرون . http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2016-09-04-1.926798



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


روايات وذكريات من ماضي الإمارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة