الأوضاع الإستراتيجية في صناعة النفط : الإتجاهات والإختيارات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 1998

عدد الصفحات : 165

ردمك ISBN 994800609

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتضمن هذا الكتاب البحوث التي قدمت في مؤتمر الطاقة السنوي الثاني الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحت عنوان: "الأوضاع الاستراتيجية في صناعة النفط: الاتجاهات والخيارات"، وقد عقد المؤتمر في مدينة أبوظبي خلال الفترة 26-27 تشرين الأول/أكتوبر 1996. ويلقي هذا الكتاب الضوء على التغيرات التي تطرأ على هيكل الطلب على النفط ويقوم بتحليلها، وهي تغيرات سوف يكون لها آثار بعيدة المدى على منتجي النفط والقائمين على تكريره وتوزيعه، الذين يتطلعون إلى أن يعملوا في سوق تنافسية على الدوام. وتقدم الدراسات - التي كتبت بشكل رئيس بأقلام متخصصين بارزين - أحدث الأفكار المتداولة حالياً بشأن كيفية تطوير صناعة النفط، وإلى أين يتجه، وخاصة في منطقة الخليج العربي. وسوف يطلع السادة القراء ضمن هذا الكتاب على تحليلات واضحة وعملية للتكامل الرأسي كاستراتيجية للأمن النفطي، ومواصفات المنتجات النفطية والتكرير في آسيا، ومبادرات الخصخصة في قطاعات الطاقة في منطقة الخليج العربي، وتكامل عمليات ما بعد استخراج النفط (التكرير والنقل والتوزيع) لشركات النفط الوطنية، والخيارات والفرص المتاحة لشركات النفط الخليجية في الأسواق الآسيوية.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأوضاع الإستراتيجية في صناعة النفط : الإتجاهات والإختيارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة