ثغرات في الجدار


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : دبي : دار ورق للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 131

ردمك ISBN 9789995894009

الوسوم - أدب - أمن - حاسوب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


للموظف دور هام في الحفاظ على أمن المعلومات وحمايتها. فمتى ما أدرك المخاطر والمحاذير المرتبطة بالمعلومات التي بين الأجهزة والبرامج التي يتعامل معها في مكان عمله، كلما ساهم في سد ثغرة هامة في جدار يتلصص خلفه الكثير من العابثين. لذلك فإن تأمين وحماية المعلومات الهامة هي أساس نجاح الشركات والمؤسسات وتقدمها على منافسيها.
قد تكون القصة من نسج الخيال، ولكن الخطر حقيقي
في الوقت الذي تخصص الشركات والمؤسسات الملايين لميزانيات البرامج والاجهزة لأمن المعلومات لأنظمتها التقنية وشبكاتها الالكترونية، تزداد في المقابل فرص المخترقين للأنظمة، حيث تتسرب الأسرار والمعلومات الخاصة بالشركة وبالافراد، مستغلين بذلك الجانب المهمل في خطط أمن المعلومات – وهم الموظفون الأفراد.
وسيلة مبتكرة للتوعية بأمن المعلومات
http://www.thagrat.com



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ثغرات في الجدار
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18513
المؤلفون
11108
الناشرون
1277
الأخبار
6697

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة