الجيش الإسرائيلي : الخلفية ، الواقع ، المستقبل


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 1999

عدد الصفحات : 114

السلسلة : دراسات إستراتيجية ، 28

ردمك ISBN 979948144885

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يشغل الجيش الإسرائيلي موقعاً مميزاً في إسرائيل، لدرجة يصح معها القول إنه الأهم في البنية الاستيطانية للدولة العبرية. وأهمية الجيش الإسرائيلي ليست في عدده ولا في توزع عناصره داخل مختلف الطبقات والفئات الاجتماعية، بل تنبع أهميته من دوره الذي كان في الماضي وراء تأسيس إسرائيل، ويقوم الآن بحماية المناطق التي احتلّتها، وسيستمر في الحفاظ عليها وتطويرها في المجالات كلها.
وترصد هذه الدراسة موقع الجيش الإسرائيلي في الاستراتيجية الإسرائيلية عموماً، والاستراتيجية العسكرية خصوصاً من خلال الأقسام الآتية: أولاً: مقدمات حول منطلقات الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية وتطورها؛ ثانياً: الجيش الإسرائيلي: بنيته وتطوره؛ ثالثاً: الدور التعددي للجيش الإسرائيلي؛ رابعاً: مستقبل الجيش الإسرائيلي.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الجيش الإسرائيلي : الخلفية ، الواقع ، المستقبل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7263

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة