الشارقة مركز إشعاع ثقافي : عربي - إسلامي - عالمي


تأليف :

الناشر : الشارقة : منشورات القاسمي Sharjah : Al Qasimi Publications

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 99

ردمك ISBN 9789948022428

الوسوم - ثقافة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مجموعة من المقالات والبحوث في الثقافة العربية واللغة والأدب، نشرها المؤلف في المجلات والصحف العراقية والعربية، وهي تتماهى مع المنتج الثقافي في دولة الإمارات بشكل عام، ومع إمارة الشارقة بشكل خاص، كونها أصبحت مركز إشعاع ثقافي عربي إسلامي عالمي.يقول الحديثي مقدماً للكتاب «ما كانت الشارقة لتحقق هذا الإنجاز الكبير إلّا بفضل الجهود الجبارة التي بذلها، ولايزال يبذلها، شيخ الثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في ميادين العلم والمعرفة والثقافة، فمنذ أن تسلم مقاليد الحكم في الشارقة عام 1972 اقترح مشروعاً ثقافياً لبناء الشارقة بناء حضارياً إنسانياً.وفعلاً كان لصاحب السمو ما أراد، فها هي إمارة الشارقة، عاصمة الثقافتين العربية والإسلامية، وعاصمة السياحة العربية، إمارة الألف منارة، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، وها هي الشارقة جامعات ومؤسسات علمية وثقافية وتراثية وأدبية وفنية، ومسارح ومراكز للخط العربي الأصيل، وبيوت للشعر، وها هي الشارقة تمد جسور التواصل العلمي والثقافي والحضاري والإنساني مع شعوب العالم. وبناء الجسور المعرفية الفكرية والثقافية» . http://www.alkhaleej.ae/supplements/page/ab032819-a309-47e9-be48-cf47f645b2df#sthash.WjKOuIeI.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الشارقة مركز إشعاع ثقافي : عربي - إسلامي - عالمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة