معالم في طريق الدعاة


تأليف :

الناشر : الشارقة : منشورات القاسمي Sharjah : Al Qasimi Publications

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 157

ردمك ISBN 9789948026884

الوسوم - إسلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


رسالة دعوية وضع فيها المؤلف بصماته وتجاربه وعصارة فكره، لتكون نبراساً لمن اتخذ طريق الدعوة منهجاً، وسبيل الخير مسلكاً، وهي عبارة عن معالم مضيئة، وخواطر مشرقة، ووقفات متأنية، وكلمات صادقة. يقول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مقدماً لهذا الكتاب «تعود معرفتي بمؤلف هذا الكتاب المهم إلى تواصلي مع ابنه البار السيد محمد بن عبدالرزاق الصانع، الذي تربطني به صداقة أساسها العلم والبحث، فهو باحث ودارس نشط في مجال الدراسات والبحوث الإسلامية والتاريخية في المدينة المنورة، وعبره اطلعت على جهود والده الراحل الشيخ عبدالرزاق بن عبدالمحسن الصانع، وقدرتها حق قدرها».ويضيف: «إن اهتمامي بنشر هذا الكتاب، والاعتناء به كان لعدة اعتبارات: أولها أن هذا الكتاب على صغر حجمه فقد احتوى على معالم للهداية، تشمل جميع مناحي حياة المسلم، وثانيها أن هذا الكتاب بقدر ما هو مهم للدعاة، فهو مهم كذلك لكل مسلم يبحث عن طريق الهداية» . http://www.alkhaleej.ae/supplements/page/ab032819-a309-47e9-be48-cf47f645b2df#sthash.WjKOuIeI.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


معالم في طريق الدعاة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة