حقيبة السامسونايت


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 85

ردمك ISBN 9789948098225

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مجموعة قصصية متنوعة الأحداث، ومن بينها «العنبر رقم 102»، التي يقترب فيها المنصوري من الآخر بالتساؤلات المطروحة، والحلول المبنية على أساس العطاء، والوفاء، والسخاء بالمشاعر. يقول في جانب من القصة: «تبدو الأفكار مزدحمة في داخلي، متراكمة، وهذا الدّائريّ أصغر مما يبدو، تجرّني الطّموحات تارّة، وتدفعني تارّة أخرى، تتملّكني الرّيبة كلّما اقتربت من ذلك المكان، أو جيء لي بذكر عنه؛ إنّه المكان الّذي يمثّل في ذهني معنى الموت، النهاية، إلّا أنّني في هذه المرّة شعرت بقوّة جامحة، عنيفة، تدفع بي نحوه».وجاءت القصة الثانية بعنوان «ذكريات ممزقة»، والقصة الثالثة بعنوان «الأحمر وبقايا المكسور»، والرابعة والأخيرة «حقيبة السامسونيت السوداء»



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حقيبة السامسونايت
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18581
المؤلفون
11131
الناشرون
1281
الأخبار
6708

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة