الدمية بوبو ومحاولات أخرى


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 133

ردمك ISBN 9789948495437

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


جمع المؤلف في طيات كتابه ست وعشرين قطعة مقالية تتناول جوانب مختلفة من حياتنا كأفراد وجماعات، وذلك في قالب متميز اتسم بالقصة المشوقة، والمعلومة الثرية، وقليل من الفكاهة. ولعل ما يميز «الدمية بوبو» عن الكتب المقالية الأخرى هو تمحور محتواه حول فكرة رئيسية هي «التأمل». حيث يصف «الحسين» كتابه بأنه "محاولة للتأمل في حياتنا كبَشَر، ودعوة لإبطاء الأحداث قليلاً في فيلم الحياة، لنتفحص المشاهد بهدوء، ونتعلّم منها دورساً تساعدنا في كتابة سيناريو أكثر إشراقاً للمستقبل." وفي كل قطعة مقالية، يأخذنا الكاتب في رحلة خفيفة مطعّمة بقصص شخصية حدثت له أو لبعض أصدقائه، وحقائق علمية هامة وغير مألوفة، ليدمجها في قالب من الهدفية والتأمل الواعي، ويخرج بدرس مفيد للقارئ على الصعيدين الفكري والسلوكي. ويمتاز «الدمية بوبو» بسهولة الأسلوب والبعد عن اللغة العاجية، مما يجعله مناسباً لشريحة واسعة من القراء الباحثين عن المادة المفيدة والخفيفة. هذا بالإضافة إلى مراعاة جودة التصميم والإخراج، حيث تحوي كل مقالة صورة ملونة متعلقة بموضوع المقالة، مما يعزز التجربة البصرية عند القارئ ويعمق تفاعله مع مادة الكتاب. أما مواضيع الكتاب فتتسم بالتشويق والخروج عن المألوف. فعلى سبيل المثال، يتحدث الكتاب عن الحلوى التي تنبّأت بمستقبل الأطفال، والمعلمة التي مارست التفرقة العنصرية بين طلابها ثم غدت ناشطة في مجال التعايش، والشاب السعودي الذي فاز ببطولة العالم في مهارة كان أضعف الناس فيها. ويخبر الكتاب كيف تغلبت الفئران على جنود أمريكا، وكيف تؤثر قَصة شعرك على تعامل الناس معك، وبالطبع يتحدث الكتاب عن «الدمية بوبو» التي لقنت العالم درساً في التربية والتعليم. هذا بالإضافة إلى العديد من المواقف والتجارب التي يجمعها شيء واحد.. هو التأمل. يُذكر أن «الدمية بوبو» هو الإصدار الثاني لمحمد الحسين، حيث صدر له سابقاً كتاب عن عادات التفوق الدراسي بعنوان «كيف أصبح دافوراً؟»، وهو على قائمة الكتب الأفضل مبيعاً في العديد من المتاجر في الخليج العربي .


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الدمية بوبو ومحاولات أخرى
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة