أكاديمية الحب : أسرار التفوق العاطفي في منظور علم الفلك والأبراج


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 491

ردمك ISBN 9789948237587

الوسوم - علم نفس

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتحدث الكتاب عن اساليب التواصل الفعال والايجابي مع الشريك في منظور علم الفلك السايكولوجي. وينقسم الكتاب الى قسمين الاول يعنى بشرح الاساليب الفعالة للتواصل مع المرأة عبر شرح ستون موقف حياتي واقعي لمختلف الانماط النسوية. في حين يعنى القسم الثاني بالتعامل مع الرجل ضمن اطار المواقف الحياتية الواقعية لمختلف انماط شخصية الرجل. ان طبيعة عملي في التدريس الاكاديمي جعلتني اكتب الكتاب بشكل محاضرات يستطيع من يقرأها بتمعن ان يخطو بثقة الى هدفه، فقد كتبتها باسلوب يشابه الى حد ما طريقتي في القاء المحاضرات، فعندما ابدأ محاضرة في موضوع جديد فانني احاول ان اشد انتباه الطلاب عبر تقديمي الموضوع عن طريق طرح الاسئلة التي تستفز التفكير وتدفع الانسان الى اسلوب العصف الذهني من اجل ان يقدم ارائه ويجعلها تتفاعل مع طروحات المحاضرة وموضوعها، وبعد ذلك ادخل في تفاصيل المحاضرة محاولا ربطها بالجانب الواقعي والعملي من حياة الطلاب لانهيها بعد ذلك بخلاصة لما تم شرحه. وكذلك الحال في كتابتي لاكاديمية الحب، فقد اخترت خمس اسرار مؤثرة لكل برج من الابراج ممكن لمن يتأملها او يفقه فحواها ان يحصد علامة مميزة في امتحان الحب، سُبقتْ هذه الاسرار او الدروس بمقدمة تعريفية لطبيعة البرج سواء للمرأة او للرجل مع اسئلة تستحث التفكير من اجل استكشاف البرج الذي ساشرح عنه وعن كيفية التقرب اليه، وبدلاً من ان اعطي القارئ نصائح جافة، ارتأيت ان اعطيه مثالا حيا لقصة حدثت معي او مرت باحد اصحابي او معارفي تبين له اسلوب التصرف السليم الذي يحاكي عواطف المقابل، ثم بعد ذلك احاول ان الخّص ما سردته عبر افكار واضحة بجمل قصيرة. حتى اذا ما استطاع القارئ ان يتفهم النصيحة والاسلوب المثالي للتعامل عندها يستطيع ان يبتكر اسلوبه الخاص الذي يقربه من محبوبه وفق المنظور العام الذي رسم في هذا الكتاب .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أكاديمية الحب : أسرار التفوق العاطفي في منظور علم الفلك والأبراج
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة