يوميات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان


تأليف :

الناشر : أبوظبي : المركز الوطني للوثائق والبحوث ، وزارة شؤون الرئاسة

سنة النشر : 2016

عدد الأجزاء : 5

ردمك ISBN 9789948230762

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تشكل ( يوميات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ) سلسلة متكاملة مع يوميات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويوميات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويوميات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويوميات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم. وقد وثقت هذه اليوميات الفترة الزمنية من )- 1992 2015 م(، وما شهدته دولة الإمارات من تطور وما حققته من تميز في شتى مناحي الحياة، إضافة إلى اهتمامات سمو الشيخ منصور بن زايد وأنشطته في المجالات: السياسية والثقافية، والاجتماعية والاقتصادية، والرياضية، وتوجهاته وزياراته، وأحاديثه وتصريحاته. وقد وُثِّقَت أحداث اليوميات بتسلسل موضوعي وزمني، واستُمدت هذه اليوميات من الصحف اليومية والنشرات الرسمية، وتمت صياغة الأخبار وتكثيف معلوماتها لتلائم الأسلوب الجديد في النشر. ومع كلّ مجلد من هذه اليوميات ملحق صور يوثّق جوانب من أنشطة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وإنجازاته، وكشاف تفصيلي للموضوعات.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


يوميات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة