حلم إقليدس : جولات في الهندسة الزائدية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 222

ردمك ISBN 9789948234081

الوسوم - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يدعونا الكاتبُ إلى رحلة في تاريخ الرياضيات وفي سِيَر بعضِ علماء الرياضيات، متوقّفا خاصة عند فترة اكتشاف هندسة القَطْع الزائد التي ساعدت على فهم النظام الداخلي للشبكة العنكبوتية، وشكَّلت مصدر إلهام لعلماء الرياضيات وللفنانين والإعلاميين. ويتناول علاقة إقليدس بهندسة القطع الزائد وإسهامات علماء الرياضيات في بناء صِرْح هذا المَبْحث الجديد، ومن أشهرها نموذج العالِم الرّياضي «بوانكاريه»، كما يعّرف بالمكانة التي تحتلُّها مفاهيمُ الهندسة الإقليدية داخل هذه الهندسة الجديدة. ويركز الكاتب أيضاً على العقبات التي يواجهها البحث العلمي، وتجارب العلماء في الصمود أمام هذه العقبات وتذليلها .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حلم إقليدس : جولات في الهندسة الزائدية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19834
المؤلفون
11654
الناشرون
1345
الأخبار
7204

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة