رأس المال الإجتماعي والإقتصادي العالمي


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 1996

عدد الصفحات : 34

السلسلة : دراسات عالمية ، 5

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لم تعد الاختلافات في الهياكل الصناعية في الدول المتقدمة تعزى إلى مستوى التنمية بقدر ما تعزى إلى الخصائص الثقافية الجوهرية، التي أطلق عليها البعض اسـم "رأس المال الاجتماعي". ويعني هذا المصطلح مكونات رأس المال البشري التي تسمح لأعضاء مجتمع ما بالتعامل المشترك، في ظل منظومة أخلاقية قوامها الثقة المتبـادلة، والتعاون على إقامة جماعات وجمعيات جديدة.
ويمكن القول إن ميل الأمريكيين واليابانيين بشدة نحو تكوين جمعيات واتحادات طوعية، جعل هذين المجتمعين رائدين في تطوير شكل المؤسسات الكبرى في بداية الأمر، ثم الانتقال إلى النمط اللامركزي الأصغر حجماً في مرحلة لاحقة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رأس المال الإجتماعي والإقتصادي العالمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19834
المؤلفون
11654
الناشرون
1345
الأخبار
7204

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة