رحلتي إلى بلاد العرب


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 178

ردمك ISBN 9789948239031

الوسوم - رحلات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كتاب توعوي يتحدث عن وجهة نظر شاب -أمريكي من أصول عربية- يزور الدول العربية في رحلة استغرقت منه أربع سنوات بلياليها. لأنه يريد معرفة عاداتهم وتقاليدهم وحتى طريقة تفكيرهم، وتسليط الضوء على بعض المواضيع التي -من وجهة نظره- تحتاج إلى تطوير. دَوَّن فيها كل ما أثار انتباهه من مواقف لا تنسى كانت اللبنة التي جعلته يكتب هذا الكتاب. كما يهدف الكتاب إلى زرع ثقافة إتقان العمل وجعله هدفا يطمح إليه كل شاب. وأخيرا توعية الشباب لأهمية العلم وأن الأمم لا تتطور إلا بالعلم. يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: الشباب أمل الحاضر والمستقبل، وعليهم تقع مسؤولية أخذ زمام المبادرة لصنع مستقبل الأجيال اللاحقة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رحلتي إلى بلاد العرب
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19012
المؤلفون
11246
الناشرون
1313
الأخبار
6747

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة