البندقية بوابة الشرق


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 508

ردمك ISBN 9789948234197

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتاب لوحة تفصيلية للعلاقات بين الشرق والغرب في فترة تاريخية محدّدة، تتضمّن الشواهد التاريخية والوثائق والفنون، بأسلوب سلس. كما يوفّر أسساً متينة لتأصيل العلاقات المزدهرة دوماً بين جانبي العالم، من خلال عرض توثيقي مفصّل للصلات بين المدينة العائمة، البندقية، والدولة العثمانية، عارضاً التطورات التي أدّت إلى قيام جمهورية البندقية والعوامل التي ازدهرت في ظلها الدولة العثمانية. ومن خلال السرد الزمني لتطور العلاقات بين البندقية والدول الإسلامية، تذهب المؤلفة إلى أن الدولة العثمانية، في الفترة التاريخية التي يغطيها الكتاب، كانت الممثل الأبرز للعالم الإسلامي. كما تعالج هذه العلاقة في العصور الوسطى وهي التي شهدت انتشار الإسلام وازدهار البندقية. يوضّح الكتاب الكثير من التأثيرات الشرقية في ثروة البنادقة الفنية، ويحيط بأوجه العلاقة كافة بين الشرق والغرب، حتى الطريف منها، على الصعد التجارية والسياسية، وعلى الصعد الإنسانية أيضاً، وبعضها يتناول دور المرأة وحكايات الجواسيس وغير ذلك من معلومات تؤسس لقراءة في التاريخ الإنساني جديدة وفريدة .
http://www.alayam.com/alayam/Variety/749350/News.html



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


البندقية بوابة الشرق
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة