التعليم والتنمية : الإستثمار من أجل المستقبل


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 162

ردمك ISBN 9789948000884

الوسوم - التربية والتعليم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يشكّل الرهان على التعليم أكبر تحدٍّ أمام دول العالم لكسب معركة البناء والتنمية، فبالعلم والمعرفة ينهض الاقتصاد ويرتقي الإنسان ويزدهر المجتمع وتتحقق آفاق السمو الحضاري في أتمّ صوره. وقد وعت دولة الإمارات العربية المتحدة، بفضل حكمة القيادة الرشيدة وتبصّرها، حجم التحدي القائم ومستلزمات مجابهته، فأسّست المدارس وأطلقت البرامج واستنفرت الإمكانيات المادية والبشرية، كما استلهمت التجارب الأجنبية الناجحة وأعادت إنتاجها في سياق صوغ نموذجها التعليمي الخاص، حتى غدت خلال أقل من نصف قرن –هو مدة عمرها– تتبوأ المراكز الأولى عربياً وعالمياً في مؤشرات التنمية البشرية. إن الإنجاز الباهر الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في حقل التربية والتعليم، بشهادة التقارير الدولية والهيئات المتخصصة، لم يكن وليد الحظ ولا نتاج المصادفة؛ بل هو تتويج لعقود من التدبير والتخطيط وتضافر الجهود الجادة والمكثفة لمختلف أجهزة الدولة المعنية بقضايا التربية والتعليم، لذلك يأتي هذا الإصدار المتضمن عدداً من الأوراق التي ألقيت ضمن أعمال مؤتمر «التعليم والتنمية: الاستثمار من أجل المستقبل» الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يومي 1 و2 نوفمبر 2016، ليوفر لجمهور القرّاء وعموم المثقفين والمهتمين وصنّاع القرار مادة ثرية ومتنوعة حول أنشطة المنظومة التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهدافها، ويسهم مِن ثمَّ في التعريف بجانب من وظائفها وخصائصها .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التعليم والتنمية : الإستثمار من أجل المستقبل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18982
المؤلفون
11234
الناشرون
1304
الأخبار
6743

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة