ليلي في جزيرة الهيلي : رواية لليافعين


تأليف :

الناشر : دبي : قنديل للطباعة والنشر

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 295

السلسلة : برنامج دبي الدولي للكتابة

ردمك ISBN 9789948239901

الوسوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


رواية لليافعين صدرت ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، وتم اعتمادها في ورشة الكتابة لليافعين التي نظمها البرنامج.الرواية جاءت في 295 صفحة وتناولت مواضيع متعددة من التاريخ الإماراتي، قدمها الكاتب بأسلوب مبسط، وعكست التراث والبيئة المحلية، حيث يبدأ القصة برحلة تاريخية في أبوظبي قبل سبعين عاماً، حين كان الناس يشتغلون في وظائف محدودة كالصيد ورعي الماشية والتجارة والغوص بحثاً عن اللؤلؤ في أعماق الخليج العربي.
وفي تفصيل ذكي لتلك الحقبة يقدم المؤلف تاريخ صيد اللؤلؤ، عرف من خلاله بالأمكنة والعادات والتقاليد والمرويات وطبيعة الحياة في تلك الفترة.
http://www.albayan.ae/books/top-ten-arabic/2017-12-19-1.3135795



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ليلي في جزيرة الهيلي : رواية لليافعين
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19003
المؤلفون
11242
الناشرون
1310
الأخبار
6744

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة