من قصتي خذوا العبر .. نور على درب الأمل


تأليف :

الناشر : الشارقة : القيادة العامة لشرطة الشارقة ، مركز بحوث الشرطة

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 366

السلسلة : مركز بحوث الشرطة ، 195

ردمك ISBN 9789948419983

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - أدب - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


36 قصة حقيقية سطّرت بأقلام النزلاء في المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة، جمعت في كتاب حمل عنوان «من قصتي خذوا العبر.. نور على درب الأمل»، تمت طباعته في نحو ألفي نسخة وزعت على العديد من الدوائر والجهات الرسمية والمجتمعية لتكون عبراً للآخرين.
تنوعت مسببات جرائم تلك القصص ما بين عنف وقسوة وترهيب في تربية الأبناء، والانشغال عن الأسرة، والانسياق وراء الرغبات والملذات، ومرافقة أصدقاء السوء والشلة، والتأثر بطلبات البعض غير العقلانية، والوقوع في مخاطر المبررات الخادعة والشخصية، خاصة الصادرة من قبل المعارف في دائرة العمل، والاندفاع وراء الأهواء، وغياب وتجاهل الحوار بين الأهل وعدم التفاعل الإيجابي فيما بينهم، سواء للزوجين أو الأبناء، وغياب الاهتمام برقابة الأبناء من الأسرة والجهات المجتمعية، والطمع والافتقاد للقناعة بالرضا، والتي تؤدي جميعها إلى عواقب وخيمة، وتودي بممارسيها خلف القضبان.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=1335&y=2018



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


من قصتي خذوا العبر .. نور على درب الأمل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20093
المؤلفون
11803
الناشرون
1359
الأخبار
7396

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة