اليوم التالي في اليمن : استكشاف أبرز قضايا مرحلة ما بعد انتهاء الحرب وتحدياتها


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للسياسات

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 113

ردمك ISBN 9789948239437

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يبحث في مرحلة ما بعد وقف الحرب في اليمن، ويسعى إلى تقديم تصورات ومقترحات عملية على صعيد إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن. ويتناول الكتاب خمسة محاور يقترح المركز لكل منها توصيات وتدابير موجهة إلى الأطراف اليمنية، والأطراف الإقليمية، والمجتمع الدولي.. والمحاور هذه شملت تحديات نهج الإعمار الشامل لمرحلة ما بعد الحرب، وقضايا إعادة بناء الدولة، واستعادة التوافق الوطني، وتحديات إعادة بناء الجيش والأجهزة الأمنية، وتفكيك الميليشيات، وتوجهات السياسة الخارجية اليمنية خلال الحرب وما بعدها، وتحدي العدالة الانتقالية، وحفظ التماسك الاجتماعي في بيئة نزاعات متجددة. واعتمد «مركز الإمارات للسياسات» في إعداد الإصدار على منهجية بحثية تفاعلية تجمع بين خطين تحليليين أساسيين، الأول هو تحليل معطيات «واقع الحرب» ومتغيراته، وطبيعة التعقيدات التي أضافها للقضايا التي تشكل محاور الدراسة والتي هي ذاتها قضايا ما بعد انتهاء الحرب.. والثاني هو إعادة اختبار «قوة التوافقات» ما قبل نشوب الحرب والبحث في تجربة الحوار اليمني عن نقاط ارتكاز صالحة لإنتاج حلول بناءة وشاملة لمشكلات اليمن بعد انتهاء الحرب . http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f0ece5d3-972b-4188-9f99-34029da0937c#sthash.DjwDGNtj.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


اليوم التالي في اليمن : استكشاف أبرز قضايا مرحلة ما بعد انتهاء الحرب وتحدياتها
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19827
المؤلفون
11649
الناشرون
1344
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة