السياسات المنفردة : تقييم المخاطر السياسية للطموحات القطرية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للسياسات The Emirates Policy Center

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 65

ردمك ISBN 9789948239833

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تسلط هذه الورقة الضوء على الأزمة مع قطر، وتبحث في أخطارها وتداعياتها على المنطقة برمتها، وعلى منظومة مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص. وتضم الورقة أهم الأفكار والآراء التي طرحت في المداخلات والنقاشات التي تضمنتها ورشة العمل التي عقدها المركز في 25 سبتمبر 2017 في أبوظبي بمشاركة نخبة من السياسيين والباحثين والإعلامييّن، الخليجيين والعرب، ولم تكتفِ هذه الورقة بتحليل أسباب الأزمة، وتأثيراتها على طرفَيها وعلى المنطقة فحسب، بل سعت إلى البحث في خيارات الأطراف المختلفة، والتنبؤ بالمسارات المستقبلية المحتملة للأزمة؛ وهذا تحدٍّ ليس سهلاً بالنظر إلى حالة الغموض التي تكتنف الأزمة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


السياسات المنفردة : تقييم المخاطر السياسية للطموحات القطرية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة