عساليج


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 298

ردمك ISBN 9789948495420

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


بعض الأشياء في هذا العالم لا يجب ان تُقال، لا لغبائها ولا لقلة اهميتها ولكن بسبب الخوف من ردة فعل الناس... مثل العسلاج عندما يبدأ بالنمو مخضراً، يبدو خجلاً لكن بداخله وردة جميلة ستزهر يوماً ما. اذكر كنت ذات مرة في زيارة لبعض الأصدقاء فطلبت من شخص مناولتي الشاي فقال: والله رأيت هذه اللحظة من قبل، رأيتك وأنت تمد يدك لتأخذ الشاي في نفس الجلسة ونفس المكان، وقال: ربما حلمت بهذا المنظر في منامي وتحقق اليوم... فأخبرته انني قرأت عن هذه الحالة وأسمها Déjà vu وسببها ان الذاكرة القصيرة تقوم بالخطأ بتخزين هذا المنظر في الذاكرة الطويلة فنعتقد ان هذا المنظر من الماضي وليس من الحاضر، فضحكوا وقالوا (وش عنده آينشتاين) نعم لقد ضحكوا على عسلاجي الصغير... اليوم اقدم لكم كتابي وبه عساليجي التي جمعتها عبر الزمن لعلها تُزهر يوماً...



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عساليج
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19834
المؤلفون
11654
الناشرون
1345
الأخبار
7204

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة