تحليل السياسات: مدخل للتخطيط في الأنظمة الحكومية


تأليف :

الناشر : الشارقة : جمعية الإجتماعيين

سنة النشر : 1994

عدد الصفحات : 206

السلسلة : الدراسات الإجتماعية ، 3

الوسوم - إدارة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقدم هذا الكتاب فهماً جديداً لطبيعة الإدارة الحكومية بصفة عامة وتخطيط البرامج بصفة خاصة وذلك من خلال منظور حقل تحليل السياسات العامة وهو حقل جديد ومدخل علمي حديث تبنته جميع العلوم الاجتماعية كمدخل للدراسة والتحليل، ويقدم الكتاب تعريفاً جديداً لمفهوم التخطيط الاقتصادي والاجتماعي والإداري، ثم يناقش تطور حقل تحليل السياسات العامة موضحاً نظرياته مع تطبيقات عملية من واقع الدول العربية وتناول الكتاب النظريات الحديثة في مجال حقل تحليل السياسات وناقش النظرية العقلانية والنظرية التراكمية ويتناول الكتاب بعض الجوانب المهملة في مجال التخطيط الإداري والاجتماعي، كما تناول أهمية المعلومات ونظمها للعملية التخطيطية مع حالة دراسة من واقع دولة الإمارات العربية المتحدة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


تحليل السياسات: مدخل للتخطيط في الأنظمة الحكومية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19823
المؤلفون
11648
الناشرون
1342
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة