قضية الأولمبيا : أسرار تيودور فوليفو الرياضية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 294

ردمك ISBN 9789948136613

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هذه رواية حول الألغاز الرياضية وأيضاً حول مغامرة ابنة الأستاذ تيودور فوليفو واسمها كريزالين وحفيديها أبولين (الراوية)، وهي طالبة جامعية في العشرين من عمرها؛ وبييرو وهو طفل ذكي في العاشرة من عمره؛ من أجل كشف أسرار أكاديمية أولمبيا.وقد تتبع المؤلف، عبر أحداث مليئة بالتشويق وجولات بأبرز شوارع ومعالم باريس، مسار هؤلاء المغامرين الثلاثة ومحاولاتهم كشف بعض الألغاز الرياضية كشرط ضروري للانضمام إلى أكاديمية أولمبيا التي يرجع الفضل في تأسيسها إلى كل من أينشتاين والجد تيودور فوليفو.تتجلى قيمة هذا الكتاب في ثلاثة عناصر أساسية، وهي: التعبير بالذكاء الرياضي الذي نتعلم من خلاله كيف نفك الأسرار المبنية على الحساب، كما تتجلى في التشويق والأسلوب الفكاهي والفائدة العلمية. فقد بنيت أحداث الرواية على تشويق هو أقرب إلى الروايات البوليسية، حيث انخرط شخوصها في مغامرات مثيرة لا يستطيع القارئ أن يتوقع نهايتها. وازداد عنصر التشويق من خلال ربط الأحداث المذكورة ببعض الأمكنة الشهيرة بباريس (مثل مقبرة مونبارناس حيث يوجد قبر بوانكاريه) وببعض الشوارع ومحطات المترو الذائعة الصيت بالعاصمة الفرنسية، مما أضفى لمسة واقعية على هذه المغامرات .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قضية الأولمبيا : أسرار تيودور فوليفو الرياضية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة