ديوان الهاملي من أشعار النبط المحلي


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، أكاديمية الشعر

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 239

السلسلة : الأعمال الكاملة ، الشاعر أحمد الهاملي ، 2

ردمك ISBN 9789948096474

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يأتي الإصدار الجديد كطبعة جديدة ومنقحة للديوان والذي سبق وطبع في الهند في مطبعة "شرف الدين الكتبي وأبناءه، "في عام 1396هـ- 1976م.وحافظ الإصدار في الطبعة الجديدة على عدد القصائد وترتيبها وعلى مُقدّماتها التي مهدت لها في الطبعة السابقة.. كما تم نقل بعض القصائد التي جاءت في صورة ردود شعرية أو قصائد مجاراة بين الشاعر الهاملي وغيره من الشعراء، حيث كانت متفرقة في الطبعة القديمة.كما تضمن الكتاب في هذه الطبعة تصحيحا ً لبعض الأخطاء الكتابية والطباعية المتعلقة بشكل كتابة المفردة المحلية بما يتناسب مع لغة الشعر النبطي وأوزانه وقوافيه. وفي نهاية الديوان تم إفراد فهرس للقصائد بحسب مطالعها وهو ما لم يكن موجوداً في الطبعة السابقة . http://wam.ae/ar/details/1395302601098



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ديوان الهاملي من أشعار النبط المحلي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7122

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة