زايد الشخصية الأخلاقية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، دار الكتب الوطنية

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 155

ردمك ISBN 9789948232513

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقع الكتاب في خمسة فصول، جاء الفصل الأول كتمهيد في مفهوم الأخلاق في اللغة، وفي الفلسفة الحديثة وفي الإسلام وفي الشعر..الخ أما الفصل الثاني والذي يحمل عنوان«الأخلاق والصحراء» فيتناول فيه الكاتب المواضيع التالية: لماذا أبناء الصحراء أكثر نقاء من أبناء المدن؟، «في الصحراء أنت أنا.. وأنا أنت»، ثم «الصحراء وارتقاء الأخلاق»، و«تعاليم الرمل في الصحراء»، «الشيخ زايد والصحراء»، «الشيخ زايد في الأخلاق.. جذر وفكر»، «زايد وعشق الصحراء»، «الصحراء.. هنا معنى الحرية»، «ديمقراطية الصحراء»، «النخلة بنت الطبيعة»، «روح الصحراء»، «النخلة في قلب زايد»، و«رحاب الشجرة في العين».وتناول الفصل الثالث شعر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، ودرس عوالم الحكمة في قصيدته، وحلل التحام القصيدة بالصحراء، و ورصد حكمة زايد وأخلاق الشعر.ويأتي الفصل الرابع بعنوان «زايد.. الحضور الواعي»، متناولاً المواضيع التالية: «الأخلاق ومنجزات زايد»، «شخصية زايد علامة حضور الإمارات»، و«كيف يكون الحضور قوياً؟». أما الفصل الخامس فيحمل عنوان «هذا زايد في عيونهم»، ويتضمن صورة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد لدى الآخرين وكيف امتلك قلوبهم . http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ddf33b12-d04e-4a8f-b41c-84c3ea406b4b#sthash.azdSZ1K0.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


زايد الشخصية الأخلاقية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7122

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة