جد نصفك الثاني


تأليف :

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 199

ردمك ISBN 9789948236382

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم الكتاب مقالات ونصوصا تُعبر عن موقف مختلف في النظرة إلى الحياة والأشياء والأشخاص، مكتوبة من زوايا متعددة النظر، تحت عناوين مختلفة ومنها: "محلك من الإعراب"، "حياة واحدة"، "تغيير العالم"، "الجهل"، "نحن لا نرى الأشياء كما هي"، "نراها كما نحن"، "حرية"، "شعراء"، "على مقاس أمريكا"، "الحرية، النجاح، الجمال"، "تجربة"، الله خير وأبقى"، "كشف الكذب"، "عن كرة القدم".
وجاء في مقدمة الكتاب "بما أنك تقرأ هذه الكلمات الآن يعني أنك التقطت الكتاب وجذبك عنوانه. أي أنك تنوي إيجاد نصفك الثاني. وهذا اعتراف ضمني منك عزيزي أنك نصف إنسان فقط، ولم تبلغ الواحد، لهذا أنت تسعى إلى إيجاد هذا النصف الغالي وإكمال ما ينقصك لتصبح واحدًا وتكمل تعداد نفسك، ولأن كلمة النصف الثاني اقترن معناها بالحب والعشق والصبابة أو الزواج والإنجاب وتكوين الأسرة فأنا -تقول الكاتبة "صفية جزائري"- اقترح عليك اليوم نسف هذا المعنى من رأسك. فإن كنت تعترف أنك نصف لماذا تضيع وقتك في البحث عن نصف آخر في شخص آخر؟ الأسهل لك أن تحاول إكمال نفسك لتصبح "عددا طبيعيا".



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


جد نصفك الثاني
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7267

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة