غزوة بوذا


تأليف :

الناشر : أبوظبي : نبطي للنشر Abu Dhabi : Nabati Publishing Firm

سنة النشر : 2017

ردمك ISBN 9789948232384

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتناول الشاعر الإماراتي سالم أبو جمهور في مجموعته «غزوة بوذا» مواضيع جديدة لم تعدها الساحة الشعرية، وتطرق إلى معالجة أمراض وقضايا فكرية في قصائد هذه المجموعة التي كانت العمودية على الأغلب، عدا قصيدتين في قالب التفعيلة.ومن أبرز القضايا الفكرية التي عالجها أبو جمهور في مجموعته، نجد في مقدمتها التكفير وإقصاء الآخرين والنزعة الأحادية في التفكير، ومنها توجه إلى علاج مواضيع مختلفة كالإرهاب والتطرف، ورفض الرأي الآخر وغيرها الكثير من المواضيع.ودعا أبو جمهور في هذه المجموعة إلى نشر السلام عبر القوة الناعمة الكامنة في القيم الأخلاقية والجمالية المتفقة مع الفطرة البشرية السليمة، إضافة إلى البراهين المنطقية التي تقنع العقل البشري بعيداً عن تأثره بثوابته وقناعاته العقائدية والمجتمعية . http://www.alroeya.ae/99667/



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


غزوة بوذا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7122

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة