طفلي لا يقرأ .. ماذا أصنع ؟


تأليف :

الناشر : الشارقة : المجلس الأعلى للأسرة ، مراكز الطفولة والناشئة

سنة النشر : 2003

عدد الصفحات : 81

ردمك ISBN 9948413237

الوسوم - التربية والتعليم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يهدف هذا الكتاب إلى خلق صداقة معرفية مع أولياء أمور الأطفال بقصد تعريفهم بالقراءة ومهاراتها , وذلك لما للأسرة من دور كبير في وضع الأطفال على درب القراءة. يتطرق الكتاب من خلال دراسة علاقة الطفل مع القراءة إلى عدد من الموضوعات التعريفية بالقراءة باعتبارها إحدى مهارات اللغة ثم تقسميات القراءة ومهاراتها العامة والخاصة والمشكلات الخاصة بكل مهارة على حدة ثم تشخيصها ومعالجتها .ويقدم الكتاب تعريفاً بفن المذاكرة ومكافحة النسيان والعناد القرائي وكيفية الاستعداد للامتحان كما تضمن الكتاب عرضاً للسلوك القرائي للأطفال وأوضاع الأسرة من خلال استبانة لاستقصاء تلك الاتجاهات


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

طفلي لا يقرأ .. ماذا أصنع ؟


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


طفلي لا يقرأ .. ماذا أصنع ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22289
المؤلفون
13074
الناشرون
1387
الأخبار
7884

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة