مسيرة رائدات


تأليف :

الناشر : الشارقة : منشورات القاسمي Sharjah : Al Qasimi Publications

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 345

ردمك ISBN 9789948999744

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


توثيقاً لمسيرة البرنامج، الذي يستضيف في كل حلقة إحدى رائدات المجتمع الإماراتي، ويسلط الضوء على إنجازاتها. وتسلّم أولى إصدارات الكتاب صاحب السمو حاكم الشارقة، في أول أيام المعرض، بعد أن وجّه سموه بتحويل البرنامج إلى كتاب، عقب اطلاع سموه عليه في قناة الشارقة.
ويتناول الكتاب سيرة عدد من الرائدات الإماراتيات، اللواتي حققن ذواتهن، وأثبتن جدارتهن في خدمة المجتمع والوطن، ومن أبرز هذه الأسماء التي يروي الكتاب تجاربها: الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي، والدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، وأشواق الهاشمي، و الدكتورة ابتسام الكتبي، وفاطمة محمد الجوكر، وريم بن كرم، ومنى المنصوري، والدكتورة نجاة مكي، والدكتورة حسنية قرقاش، والدكتورة فاطمة الخميري، ونورة النومان، وناعمة الشرهان، وندى زهير، وأسماء الزرعوني.وقالت منية برناط: «يجمع كتاب «مسيرة رائدات» أكثر من 40 رائدة من أصل 100 رائدة إماراتية أجريت معهن مقابلات في برنامجي، حاولت خلاله القول: إن الرائدات لا يقتصرن على الكبيرات في العمر أو الأوائل، بل هن الرائدات صانعات الإنجازات في مختلف المجالات الإبداعية، والمهنية، والعلمية».وأضافت منية برناط: «هذه ليست تجربتي الأولى في الكتابة، ولكني لم أنشر سابقاً، والذي تابع برنامجي سيلاحظ أن كل حلقة كُتب لها نص كامل سردي توثيقي لمسيرة الرائدات، وحاولت من خلال كتابي أن أطرحها بأسلوب أدبي يتحدث عن كل التفاصيل واللحظات الجميلة التي قضيتها في بيوت الرائدات وفي أماكن التصوير التي لم يشاهدها المشاهد، حيث رسمت في خيالي وظلت في مخيلتي ثم ترجمتها من خلال هذا الكتاب» ] http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/6badeb75-059d-4f2b-a689-7a89e50eb0b4#sthash.vOFaWefw.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مسيرة رائدات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20083
المؤلفون
11798
الناشرون
1359
الأخبار
7394

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة