قراءة في الإقتصاد الصيني : كشف أسرار أقوى اقتصاديات العالم


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 429

ردمك ISBN 9789948236283

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ُرجم هذا الكتاب للعديد من لغات العالم، وتم تدريسه في أغلب الجامعات الشهيرة، هو في الأصل منهج تعليمي أساسي لأي دارس للاقتصاد في الصين؛ فهو خلاصة محاضرات البروفيسور «لين يي فو» التي ألقاها على مدار عشرين عاماً بجامعة بكين؛ لذلك يتمتع الكتاب بمصداقية وواقعية كبيرة تميزه عن غيره من المؤلفات الاقتصادية عن الاقتصاد الصيني، كما أنه كتاب موسوعي يلخّص كل ما يتعلق بالاقتصاد الصيني ويقارنه باقتصاديات العالم، نتيجة الخبرة والدراسة والتطبيق والمقارنة، لذلك فهو عمل مهم وضروري للمكتبة العربية، التي تفتقر إلى مثل هذه القراءة الواقعية الحقيقية لأكبر اقتصاد في العالم. فكل ما يتعلق بالاقتصاد الصيني حالياً في مكتبتنا العربية يعيبه أنه: إما تم عن طريق باحثين من الغرب، أو أنه يبرز الظواهر الاقتصادية الصينية من دون سبر غور أسبابها وتحليلها. ولم يهتم باحثونا الاقتصاديون العرب بدراسة مباشرة للاقتصاد الصيني، وذلك له أسبابه الوجيهة، وأولها: عدم الدراسة باللغة الصينية، وثانيها: قلة المعلومات الحقيقية المتوافرة بلغات أخرى عن الصين. وفي هذا الكتاب الذي يضم اثني عشر باباً كبيراً، تحوي الكثير من الفصول والموضوعات، وتذييلاً به ثلاثة ملاحق مهمة، يتحدث «لين يي فو» عن كل ما يهم الباحث والقارئ العادي فيما يتعلق بالاقتصاد الصيني . http://www.alittihad.ae/details.php?id=23674&y=2017



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قراءة في الإقتصاد الصيني : كشف أسرار أقوى اقتصاديات العالم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20133
المؤلفون
11830
الناشرون
1360
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة