4 سبتمبر : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 216

ردمك ISBN 9789948420149

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عن عنوان الرواية قال الحميري: في 4 سبتمبر ارتقت أرواح كوكبة من أفراد القوات المسلحة في عملية غادرة نفذتها ميليشيات الحوثي في اليمن، إلى بارئها، ليرتبط هذا التاريخ بالوطن مثله مثل 2 ديسمبر. واختياري لشهداء الوطن كمحور لروايتي، هو بمثابة ترسيخ لأفعالهم البطولية ورغبة مني في المساهمة، ولو بالقليل، في تخليد ذكراهم العطرة، من خلال تسليط الضوء على رجولتهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.
يروي الحميري قصة البطل «فارس»، الجندي الذي جعل من نفسه درعاً حامية لوطنه، وعن تفاصيل رحلة فارس وتدريباته ومهامه العسكرية، وكيف استطاع الإلمام بكل ما في الرواية من معلومات، قال: أحب الحياة العسكرية، وعندما سمعت نداء الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بادرت بالالتحاق في أفواج المتطوعين لخدمة الوطن، وما ذكرته عن بطل الرواية «فارس» قريب جداً مما حصل معي أثناء انضمامي لخدمة الوطن التطوعية.
وكنت وقتها أصغر متطوع، إلى جانب استثماري للخيال المستقى من الواقع، والتحليلات التي أخذتني نحو أدق التفاصيل، إضافةً إلى معلومات حقيقية أعرفها أو عايشتها في حياتي، كل ذلك أثمر عن تجربة مشحونة بالعواطف والمشاعر والانفعالات، طوَّعتُها في خدمة الرسالة التي أردتُ توصيلها.
بين الأسلحة والدبابات والطائرات، ومهام نزع الألغام، وبين التحليق في السماء والغوص في البحر وغيرها، صال أحمد الحميري وَجال كضفدعٍ بشري، مُشاركاً «فارس» مهامه العسكرية، ومصطحباً قلوبنا معهما، وعن مصدر اكتسابه لهذه الخبرة العسكرية، ووصفه لتفاصيل الدورات التدريبية والمهام الحربية، قال: كانت القوات المسلحة ولا تزال، البيت الثاني لي بعد بيت العائلة الذي أعيش فيه.
https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2017-07-10-1.2998842



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


4 سبتمبر : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7267

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة