كتاب تايتانيك الأحلام : رواية تأليف عبدالرضا السجواني

تايتانيك الأحلام : رواية


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 240

السلسلة : إبداعات عربية

ردمك ISBN 9789948239529

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


منذ أن تفتح وعيه على دنياه الصغيرة وهاجس سفينة «دارا» يؤرقه ويشجيه، لينطلق في مشوار امتد لأكثر من 7 سنوات في كتابة روايته «تايتانيك الأحلام»، عن السفينة التي احترقت وغرقت عام 1961 فاستقرت في قاع الخليج العربي وبلغ عدد ضحاياها 238 راكباً من رجال ونساء وأطفال، وقد ظلت دموع الألم والحسرة ترافقه طوال فترة كتابة العمل.
إنه الكاتب والأديب عبد الرضا السجواني، الذي عشق البحر وسفنه، فوجد نفسه يبحر في عمق هذه الحادثة الأليمة التي لم تكن في الحسبان على الإطلاق، ولم تخطر على بال قبطان السفينة ولا مساعديه، ولا البحارة أو الركاب أو العاملين في الموانئ التي تتردد عليها، ولا من أي دولة تقع في الجوار.
https://www.albayan.ae/books/author-book/2018-01-23-1.3166735



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


تايتانيك الأحلام : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19697
المؤلفون
11550
الناشرون
1338
الأخبار
7180

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة