حكايا الميدان : تجرية في الخدمة الوطنية


تأليف :

الناشر : دبي : كتاب للنشر والتوزيع Dubai : Kuttab Publishing

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 121

ردمك ISBN 9789948481300

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أوضح المعيني أن الكتاب يمثل توثيقاً لتجربته في الخدمة الوطنية، التي خاضها ضمن الدفعة الثانية التي خصصت للفئة العمرية من 25 إلى 30 سنة، موضحاً أن فكرة الكتاب ترجع إلى أن تجربة الخدمة الوطنية كانت تجربة حديثة في الدولة، وكذلك لأنه كانت هناك صورة غير واضحة لدى الشباب عن طبيعة هذه التجربة، والبعض كان لديه بعض الأفكار غير المكتملة عنها، مثل انها تجربة شاقة أو فيها صعوبة شديدة.
وأضاف «الهدف من الكتاب هو توثيق تلك التجربة الفريدة، حيث قررت منذ البداية أن أستمتع بها وأن أعيش كل تفاصيلها وأسجلها بدقة، كذلك رغبت في أن أصحح بعض الأفكار التي كانت سائدة لدى الشباب حول الخدمة العسكرية وصعوبتها، فبعد ان التحقت بالخدمة اكتشفت ان كل هذه الأفكار خاطئة، وأن الحياة هناك محسوبة بكل تفاصيلها، وأن الأمر يعتمد على معادلة بسيطة، وهي أن الراحة تكمن في التعاون مع المدربين والمشرفين وباقي الزملاء».
وأشار المعيني إلى أن فكرة الكتاب وجدت تشجيعاً كبيراً ودعماً من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، كما حظي بمقابلة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس الهيئة، الذي شجعه وأثنى على الكتاب وفكرته ووجّه بتقديم الدعم له، لافتاً إلى أن الهيئة قدمت له الصور التي تضمّنها الكتاب.
طبيعة الكتاب وحساسية المضمون الذي يحتويه؛ فرضت على الكاتب أن يختار أسلوباً في الكتابة يتفق مع طبيعة الحياة العسكرية والمعلومات المتعلقة بها، ولعل الصعوبة الوحيدة التي واجهها المعيني، تمثلت في البدء بالكتابة، حيث قام بكتابة مقدمة الكتاب أكثر من مرة، وفي كل مرة يقوم بتغييرها.
https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-04-22-1.988989



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حكايا الميدان : تجرية في الخدمة الوطنية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7263

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة