كتاب الصحافة في الإمارات من الرواد المؤسسين إلى القادة المؤثرين تأليف ظاعن شاهين

الصحافة في الإمارات من الرواد المؤسسين إلى القادة المؤثرين


تأليف :

الناشر : دبي : كتاب للنشر والتوزيع Dubai : Kuttab Publishing

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 223

ردمك ISBN 9780997565560

الوسوم - إعلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


من البدايات المتواضعة والمحاولات الفردية للرواد الأوائل، إلى الوجوه الشغوفة بـ«صاحبة الجلالة» التي كتبت فصولاً من حكايتها على أرض الإمارات، يوثّق الكاتب ظاعن شاهين للصحافة في الإمارات، منذ زمن بعيد، لم يعرف هدير المطابع، ولا ثورة الكمبيوترات، وحتى حاضر المهنة، ومحاولة استشراف مستقبلها، إذ تأتي «الرسالة» في لحظة فارقة، تواجه فيها الصحافة الورقية تحديات بالجملة، وتقنيات رقمية بلا حصر. يربط شاهين بين النهضة الإماراتية الشاملة والصحافة، يجعل الإعلام جزءاً من المسيرة، فثمة رواد مؤسسون واجهوا بعزيمتهم كل المعوّقات، وتطلعوا إلى تجارب من سبقوهم، وصاغوا حكايتهم الخاصة، ليتفوقوا بجدارة، كما الحال في التجربة الإماراتية الشاملة: دولة صنعت في نصف قرن ما لم يصنعه غيرها في قرون طويلة.
https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-05-24-1.998220



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الصحافة في الإمارات من الرواد المؤسسين إلى القادة المؤثرين
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19697
المؤلفون
11550
الناشرون
1338
الأخبار
7180

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة