علي بن إبراهيم الجويعد .. قاضياً ومفتياً وإماماً وشاعراً 1881 - 1944 : دراسة توثيقية


تأليف :

الناشر : الشارقة : معهد الشارقة للتراث Sharjah Institute for Heritage

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 176

ردمك ISBN 9789948000167

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحتفي الكتاب بسيرة القاضي الشيخ علي بن إبراهيم بن علي الجويعد، رحمه الله، الذي كان مفتياً وقاضياً وإماماً وخطيباً في إمارة الشارقة، خلال عهد الشيخ سلطان بن صقر القاسمي، رحمه الله، (1924-1951)، بوصفه من أبرز الشخصيات الذين قدّموا إسهامات قيّمة في مجال القضاء والفتوى بإمارة الشارقة في ذلك الزمان. وتضمن الكتاب قائمة تحوي العشرات من الوثائق والمستندات المهمة والنادرة، والتي تنشر للمرة الأولى .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


علي بن إبراهيم الجويعد .. قاضياً ومفتياً وإماماً وشاعراً 1881 - 1944 : دراسة توثيقية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19821
المؤلفون
11646
الناشرون
1342
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة