الإستدامة الإقتصادية لإمارة أبوظبي في ظل التحديات المستقبلية


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 716

ردمك ISBN 9789948233602

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحاول الكاتب استشراف المستقبل عبر تحليل الماضي وتقييم الحاضر، ووضع تصور للمستقبل، مشيراً إلى أن ذلك يكون بالتعرف إلى المنهجيات المختلفة للتعامل مع السيناريوهات المحتملة، وذلك ببيان الحقائق وعرض الإحصاءات وأهم المشكلات التي تواجه اقتصاد إمارة أبوظبي في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة والمتغيرات السياسية والاقتصادية.
كما يقدم الكتاب المقترحات المنوطة بوضع حلول لهذه المشكلات، بحيث يمكن تطبيقها على أرض الواقع بالإمكانات المتاحة، والبحث عن مصادر بديلة لتنمية الإيرادات غير النفطية التي تساعد الدخل القومي للإمارة، لتعويض ما نقص بسبب انخفاض سعر البترول، الذي يعد أهم دعائم الكيان الاقتصادي ومحدداً رئيساً لمسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها المنطقة خلال العقود الأخيرة.
ويهدف الكتاب إلى رسم خريطة طريق لاقتصاد متنوع ومستدام يضاهي أو يفوق مثيله في اقتصادات الدول المتقدمة، مثل النرويج وسنغافورة، مؤكداً أنه لابد من تبني نموذج اقتصادي إنتاجي غير تقليدي، بعيداً عن الاعتماد الكلي على النفط، بحيث يشكل السياج الحقيقي الذي يحمي مسيرة التنمية وضمان استدامتها.
https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-05-10-1.994365



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الإستدامة الإقتصادية لإمارة أبوظبي في ظل التحديات المستقبلية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11701
الناشرون
1353
الأخبار
7263

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة