محمد ولد عبدي : مقاربات ونصوص جديدة


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، أكاديمية الشعر

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 159

ردمك ISBN 9789948233589

الوسوم - أدب - تراجم - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتاب من جمع وإعداد ابنة الشاعر الراحل، عائشة محمد عبدي، والتي توجّهت بالشكر الكبير لدولة الإمارات التي احتضنت أجمل فترات عطاء والدها المعرفي والفكري، مُعتبرة الإمارات منارة للإبداع والتألق العربي.
تضمّن الكتاب رؤية نقدية للأديب الموريتاني الراحل، بعنوان «أفق التخطّي»، التي قدّم من خلالها ولد عبدي نظرته للواقع الشعري الموريتاني الحديث، مُتناولاً بالتحليل محاور قصيدة النثر، الاقتصاد اللغوي، والموروث الشعبي.
كما تضمّن الكتاب سبعة نصوص شعرية مبدعة للراحل. وفصلاً بعنوان «اللطائف العبدية»، وهي مجموعة خواطر نادرة، كتبها في أواخر أيام حياته، عبارة عن تأملات في القرآن الكريم والكون والوجود والحياة، وقد صاغها بأسلوب لغوي نادر، وبثّ فيها من رؤيته الفكرية ونظراته الثاقبة، ما يجعلها تدخل إلى القلب دون استئذان.
https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2017-06-28-1.2989631



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


محمد ولد عبدي : مقاربات ونصوص جديدة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19821
المؤلفون
11646
الناشرون
1342
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة