الميكاترونكس بوجهة نظر إماراتي


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 153

ردمك ISBN 9789948232490

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يشرح المؤلف في بداية كتابه أصل المصطلح ومصدره ويقول إنه مصطلح جديد نسبياً دخل عالم العلوم الهندسية ليضم كافة أبجديات الهندسة الحديثة حيث تتألف كلمة «الميكاترونكس» من جزأين هما: ميكا ويدل على صلة هذا العلم الوثيقة بالهندسة الميكانيكية وترونكس الذي يدل على ارتباط هذا العلم بالهندسة الإلكترونية. ويروي المهندس مشعل المرزوقي تجربته في عالم الميكاترونكس ، وعلى طريقة كتب الخيال العلمي يتناول تجربته بالكتاب المؤلف من 10 ابواب صورة العالم المتوقعة في العام 2050 وفيها: بشر يستوطنون المريخ، وأحباء يزورونهم مستخدمين قطاراً فضائياً يصل الأرض بالكوكب الأحمر، يعمل بالطاقة الشمسية ويسير بسرعة 3000 كلم في الثانية ! و«روبوتات» تُبحر في الجسم لتشخص الأمراض وترسل نتائجها إلى الأطباء!



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الميكاترونكس بوجهة نظر إماراتي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19993
المؤلفون
11742
الناشرون
1356
الأخبار
7367

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة