رحيق الورد


تأليف :

الرسام : روث بوروز

الناشر : أبوظبي : دار البيت الملكي للنشر

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 12

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


[ صدر ضمن مبادرة تبون تقرون ] . [ قالت الكاتبة صالحة غابش: «يحكي الكتاب قصة صمود الطفل عمران المتعايش مع مرض السرطان، و(رحيق الورد) الذي اختارته الكاتبة عنواناً لكتابها وصديقاً لعمران، ترمز به إليه جرعات ومحاليل العلاج الكيميائي، التي يأخذها عمران بشكل دوري كغيره من أطفال السرطان، ويهدف هذا الكتاب إلى توعيه الأهل بمرض السرطان وكيفية التعايش معه، وتغيير الفكر المتعارف عليه بين الناس حول المرض» ] . [ ريع الكتاب لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ضمن مبادرة "تبون تقررون" والتي تأسست في عام 2013 برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان والكتاب متوافق مع المبادرة لمساعدة الأطفال المرضى على الشفاء خلال القراءة ]



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رحيق الورد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20133
المؤلفون
11830
الناشرون
1360
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة