في حب الملك سلمان


تأليف :

الناشر : الإسكندرية : دار الكتب والدراسات العربية للطباعة والنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 497

ردمك ISBN 9789776521889

الوسوم - تاريخ - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتناول الكتاب بعض ما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في المجالين الداخلي والخارجي. حيث ينقسم الكتاب إلى قسمين ومُلحقين، فالقسم الأول عنونهُ المُؤلِّف بـ: سيرة وإنجازات الملك سلمان. وقد​ عرض في الفصل الأول منه سيرة ومسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفي الفصل الثاني عرض لإنجازات الملك سلمان في المجال الداخلي، وأما الفصل الثالث فيتناول إنجازات الملك سلمان في المجال الخارجي، وفي الفصل الرابع والأخير من هذا القسم تناول المُؤلِّف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وأما القسم الثاني من الكتاب فكان بعنوان: في حُبِّ الملك سلمان. وقد تضمّن الفصل الأول منه إشادة المسؤولين والمواطنين السعوديين بمليكهم، وتضمّن الفصل الثاني إشادة السياسيين والخبراء والمثقفين العرب بملك الحزم، أما الفصل الثالث ففيه عرض لمقالات الكُتّاب والصحفيين في حُبِّ الملك سلمان، وفي الفصل الرابع والأخير عرض لبعض الأشعار التي نُظمت في حُبِّ الملك سلمان. أمّا المُلحقين في الكتاب فاحتوى الأول منهما على أهم الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واحتوى المُلحق الثاني على خطابات وكلمات مُضيئة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .
https://kfnl.gov.sa/Ar/RecentlyShelvedBooks/Pages/20180206-1.aspx



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


في حب الملك سلمان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7267

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة