أجمل مدينة


تأليف :

الرسام : فواز سلامة

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 43

ردمك ISBN 9789948236481

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( للأطفال من 7 - 13 سنة ) . الكتاب عبارة عـن قصة مثيرة ومشـوقة، تحكي عـن رحلة اكتشاف، يطوف من خلالها بطل القصة بعدد مـن المدن لكي يختار الأفضل منها. فيسافر أولا إلى «مدينة النط» ويرى كل شيء في هذه المدينة ينط، البيوت والحيوانات والنباتات والبشـر كلها في حالة نط مسـتمرة. فيصاب بالهلع ويقرر مغادرتها في الحال، مختارًا مدينة أخرى وهي «مدينة التسـلق»، ليشاهد الكل منشـغل برياضة التسـلق، ففي الإجازة الأسـبوعية يتسـلقون الجبال والمرتفعات، أما في الأيام العادية فيتسـلقون أشـجار النخيل وأشـجار اللوز والرمان، فيصاب بطل القصة بالخوف والاستغراب من هـذه المدينة العجيبة، ويقرر مغادرتها إلى المدينة الثالثة، وهي «مدينة الجري»، ويشاهد في هـذه المدينة الكل يجري، النساء والرجال والعجائز والشباب والصغار، فيقوم بممارسـة الجري مثلهم، لكنه يصاب بالتعب والإعياء ويقرر مرة ثالثة مغادرة هذه المدينة المتعبة من دون عـودة. وبعدها يختار المدينة الرابعة وهي «مدينة الطيران»، وهـذه المدينة لا تبدو غـريبة كمدينة النط أو مخيفة كمدينة التسلق أو متعبة كمدينة الجري. ولكن سـكان هـذه المدينة منغمسون في أحلامهم الوردية، وهم يحلمون ليلاً ونهارًا بالطيران، لكنها مجرد أحلام ومن الصعوبة تحقيقها على أرض الواقع. ويقرر الهرب من هذه المدينة مختارًا المدينة الخامسة وهي «مدينة الأفكار»، وهناك يكتشف مجموعة من الأصـدقاء يشاركونه نفس أحلامه، ويرى الجميع في هـذه المدينة منشـغلين بالاختراعات والابتكارات والتفكير بكل ما هو جديد في عالم الإبداع. وأخيرًا يقرر البقاء في هـذه المدينة لتحقيق أحلامه وإطلاق الطاقة المخزونة في داخله .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أجمل مدينة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7267

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة