البيت الدمشقي كنز العمارة


تأليف :

الناشر : دمشق : دار المكتبي

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 200

ردمك ISBN 9789948023791

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعتبر البيت الدمشقي التقليدي مأثرة من مآثر العمارة العربية بمواصفاته الفريدة التي اكتسبها خلال قرون من الازدهار الحضاري بلغ خلالها فن العمارة الإسلامية القمة في الإبداع والتوزيع الوظيفي.
ويرى المؤلف أن البيوت الدمشقية هي صورة طبق الأصل لشخصية أصحابها، رغم بساطتها المتناهية في التكوين المعماري وفلسفته من الناحيتين الوظيفية والشكلية، وقد أثرت البيئة المحيطة بالمدينة كثيرا في شكل هذه المؤسسات التي قاموا ببنائها.
http://middle-east-online.com/?id=236422



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


البيت الدمشقي كنز العمارة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20422
المؤلفون
11978
الناشرون
1371
الأخبار
7450

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة