و أعدوا


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 307

ردمك ISBN 9789948495352

الوسوم - إسلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كان هناك برنامج إفتاء يعرض على قناة عربية شهيرة بعد كل صلاة جمعة, وكنا نجتمع مع العائلة بعد وجبة الغداء أمام التلفاز ونتابع هذا البرنامج, وفي إحدى حلقاته اتصل أحد المتطرفين أو من يتعاطف مع المتطرفين الإرهابيين، وطلب أن يتحدث مع الشيخ بشكل خاص وبكل وضوح, وعندما أجابه الشيخ بالقبول, قام المتصل بسرد هذه الآية الكريمة: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) " سورة الأنفال, آية 60 " مبرراً به إرهاب الجماعات الإرهابية، وعملياتهم الإجرامية التي لم يسلم منها شيخ ولا امرأة ولا طفل ولا رجل أمن .. إلخ. وبدأت الأسئلة تتوالى علي: هل هذا هو معنى الآية الحقيقي؟ هل وظفوا الآية بالشكل الصحيح؟ أو : هل فهموا الآية، وفسروها بطريقة خاطئة؟ هل وظفوا الآية بطريقة ملتوية تخدم أهدافهم الإجرامية؟ ماهي القوة؟ وماذا عن (رباط الخيل)؟ ومامعنى (ترهبون)؟ تزاحمت الأسئلة في رأسي ، ولكل سؤال أجد أكثر من إجابة، وكل إجابة تختلف اختلافاً جذرياً عن الإجابات الأخرى لنفس السؤال .. عندها قررت أن أُبحِرفي أهم حقبة في تاريخ الإسلام ، وبحثت في كيفية تطبيق الرسول الكريم لهذه الآية المهمة والحاسمة وكيفية تعامله معها, وكيف أثمر تطبيق الرسول الكريم لهذه الآية في تأسيس مجتمع عظيم قاد العالم من الظلمات إلى النور .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


و أعدوا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة